06‏/09‏/2012

وضع استراتيجية لتكون قضاء كلار عاصمة التدوين في كردستان


كلار التى تعتبر اكبر قضاء في كردستان من الاقضية الفتية من حيث عملية تطور العمراني والتنمية في جميع المجالات، وتتميز عن غيرها من الاقضية من حيث الحيوية في جميع المجالات وبالاخص الثقافية والادبية . تحتضن هذة المدينة اكثر من 50 منظمة من منظمات المجتمع المدني بين حكومية وغير حكومية وتابعة للاحزاب على اختلاف اتجاهاتها الفكرية، وفيها اكثر من شبكة من المنظمات التى تشكلت للدفاع عـــن
قضية من قضايا المجتمع منها شيكة المنظمات النسوية للدفاع عن حقوق المرأة وشبكة المنظمات الدفاع عن الطفل وشبكة منظمات ونشطاء المدافعة عن حقوق العامة اضافة الى البورد الاستشاري لادارة كرميان ومشروع تثقيف الشباب التطوعية . باختصار هناك فاعلية في مجال العمل التطوعي والتثقيفي .. من هذه الارضية سنبدأ العمل على رسم أستراتيجية لتكون كلار عاصمة التدوين في كردستان .
قبل البدء بحملة (دون معي) التى كانت برعاية الشبكة العراقية للاعلام المجتمعي مع كل من منتدى كلاويز الثقافي ومركز شباب كلار و مديرية الثقافة والفنون في كلار كان في كلار 5 مدونين (وهم الذين استطعنا لحد الان الوصول اليهم) . بعد الحملة اصبح في كلار 18 مدون ومدونة، وسترعى كل من منتدى كلاويز الثقافي و منظمة الثقافة ومجتمع في كلار الدورة التدوينية الثانية التى اتفقنا على ان تكون يوم الاثنين او الثلاثاء القادم واتفق الطرفان على رعاية اربع دورات للتدوين، واذا نجح الامر وشارك في كل دورة 10 مشاركين سيصل عدد المدونين في كلار خلال الشهرين القادمين الى 58 مدون . ولو دربنا كل 40 يوم 10 اشخاص فأن في شهر اذار 2013 سيصبح في رصد هذه المدينة 100 مدون ومدونة .
ومن الممكن زيادة هذا العدد اذا علمنا ان منتدى كلاويز- فرع كلار احد رعاة الرئيسيين لمشروع تثقيف الشباب وصاحبة مشروع التثقيف الالكتروني ستكون الراعية الرئيسية وبالمشاركة في حال حصولنا على اي دعم من مكان اخر .. بهذا يمكن ما نخطط له ان يصبح واقع وتكون مدينة كلار عاصمة التدوين في اقليم كردستان .   
ئەم بابەتە چۆنە ؟

1 كۆمێنت:

إرسال تعليق