06‏/07‏/2014

الاشوريون والاكراد ...!!!


بقلم .Marina LM

قبل كل شيء ليس لي الحق ان امحي التأريخ ابداً .. لكن انا مع الحوار .. وضد مطالبة الحقوق لان الحق يؤخذ ولا يطالب .. لان ان بقينا على المطالب نريد .. ونريد .. ونريد ولا حياة لمن ينادي ..! اليوم قاموا مجموعة من ما يسمون انفسهم بأشوريين في عاصمة السويد ( ستوكهولم ) طالبين رحيل الپيشمركة من سهل نينوى وعدم التدخل بقواتهم العسكرية والامنية وان تعود اليهم ..! 
حسناً مطلب مشروع .. وانتم تطالبون بسهل نينوى وجالسين في قارة اخرى .. وهذا ايظا نتركه جانباً ... والذي يترأس هذه المجموعة صاحب قلم وخط جميل في كتابة التقارير على ابناء بلده في الغربة عاملاً ماهراً كان يتردد من منزله الى السفارة العراقية في السويد ايام صدام .. ليأخذ ثمن اخبار اهل سهل نينوى ... لا اريد ان ادخل في تفاصيلة العائلية هذا اتركه لمقالة اخرى ... 


ان عدنا للتأريخ ليس فقط سهل نينوى هو للاشوريين بل بلاد ما بين النهرين والتي تغيرت اسمها الى العراق كانت للاشوريين لكن ... هنا كلمة لكن ... اين نحن الان .. اهل سهل نينوى من الالف السنين تم تعريبهم ونسوى لغتهم ليس ذنبهم لان سياسة المنطقة كانت تجبرهم على ذلك وانا قلتها الف مرة واقولها المسيح لم يتحدث اللغة العربية ... وانا لست ضد هذه اللغة كوني اكتب بالعربية لكن لم افقد لغتي الاشورية .. والان تأتون وتزيدون الطينة بله وتطالبون بخروج قوات الپيشمركة من سهل نينوى من الممكن كنت تطالبون من رئيس الاقليم او الحكومة بزيادة قواتنا في تلك المناطق او تعين شبابنا من النساء والرجال في سلك الامن او الدوائر الاخرى ضمن هذه المناطق ومن ثم العمل لها وبناء بنية تحتيه لك ليس كأشوري فقط لان سهل نينوى يوجد فيه السرياني والكلداني والاشوري والشبك والعرب والكورد ربما بفئة قليلة .. انما تإتي وتزرع فتنة وتكتب لافتة بأخراج الكورد من هذه المناطق وانت جالس في السويد وتأريخك غير مشرف فهذا عار على الجميع ان سكت ..! 
فقط اريد ان اسأل اين كانت هذه المجموعة ايام نظام صدام لماذا لم تطالب بسهل نينوى ... اين كانت هذه الجماعة ايام الانتفاضة عام ١٩٩١ هل اطلقت النار من بندقية لتحرر هذه المناطق ... اين كانت هذه المجموعة من قتل وحرق كنائس واغتيال رجال الدين المسيحين ..لماذا لم نسمع عنهم ؟؟ لماذا لم يهزوا الرأى العام الدولي على جريمة كنيسة سيدة النجاة ... لماذا لم تهز شواربهم عندما قتل المطران فرج رحوا بطريقة بشعة وهي اراغمه على شرب مادة التيزاب ... اليوم تطالبون بأشياء من الممكن للذين يعيشون هناك لهم الحق بالمطالبة بالاسلوب الصحيح .. لكن بأسلوبكم الاستفزاري والاشمأزازي هنا يجب علية ان اكتب ... بالله عليكم هل رأيتم كنيسة تحرق في كوردستان ؟ هل رأيتم رجل دين يقتل في كوردستان ؟ هل رايتم اعتداء على عائلة مسيحية في كوردستان ؟ هل سلب حق شخص مسيحي في كوردستان ؟ ربما يوجد اخطاء لكن تشملنا جميعاً ....! 
انت يا ابو منطقة ( فيتيا) في ستوكهولم بدل ان تتحدث عن الاكراد وتزرع الفتن اذهب الى نينوى وحررها من داعش الذين قبل يومين قتلوا اربع نساء مسيحيات كونهم خرجوا بدون حجاب في شوارع نينوى ... وبعدها اخرس لان انت بالذات ليس لك الحق ان تتحدث عن قدسية سهل نينوى .

ئەم بابەتە چۆنە ؟

0 كۆمێنت:

إرسال تعليق