31‏/03‏/2014

حزب السلام والديمقراطية الكردي يحصد أصوات الناخبين في 11 مدينة و66 ناحية


انتهت انتخابات الإدارة المحلية في شمال كردستان وتركيا بتحقيق نجاح باهر ينسجم مع إرادة الشعب الكردي والحركة الكردية في الإدارة الذاتية الديمقراطية. حيث استطاع حزب السلام والديمقراطية تحقيق الفوز في ثلاث مدن رئيسية، و11 مدينة و66 ناحية. كما فاز حزب السلام والديمقراطية لأول مرة في بلديات بتليس، ماردين وآغري.
وخاض مرشحو حزب السلام والديمقراطية نضالاً عظيماً للفوز في انتخابات الإدارة المحلية في شمال كردستان، وكان لهم ذلك، حيث انتهى التصويب بفوز ساحق للقوى الديمقراطية. وخرج حزب العدالة والتنمية خال الوفاض تقريباً. فمن أصل 4 مدن رئيسية فاز حزب السلام والديمقراطية في ثلاثة مدن. كما فاز الحزب بإدارة بلديات 11 مدينة و66 ناحية.

نجاح ساحق في وان وأمد
ففي مدينة آمد أعلن حزب السلام والديمقراطية عن فوزه في الانتخابات بحصوله على بنسبة 54% من أصوات الناخبين كما استطاع الفوز في 15 ناحية تابعة لآمد بفارق 20 درجة مع منافسيه من الأحزاب الأخرى.
أما في مدينة وان ففاز حزب السلام والديمقراطية في الانتخابات بحصوله على نسبة 52% من الأصوات بالإضافة إلى فوزه في إدارة 12 ناحية تابعة لها.
فوز تاريخي في بتليس، وبلديات ماردين وآغري في عهدة حزب السلام والديمقراطية لأول مرة
واستطاع حزب السلام والديمقراطية الفوز في انتخابات الإدارة المحلية في بتليس لأول مرة، حيث فاز الحزب بحصوله على نسبة 44% من أصوات الناخبين بالإضافة إلى فوزه بإدارة نواحي خيزان، موتكي، نورشين وخلات التابعة لبتليس.
وفي ماردين أيضاً حدث ما كان متوقعاً، حيث اضطر السياسي أحمد ترك المحظور من العمل السياسي، لخوض الانتخابات في ماردين كمرشح مستقل وفاز بحصوله على نسبة 52% من أصوات الناخبين، كما فاز حزب السلام والديمقراطية في ناحية ديركا جايي مازي، قوسر، شمرخ ونصيبين التابعة لماردين.
في أرزروم أيضاً فاز حزب السلام والديمقراطية والحزب الديمقراطي DEP
في أرزروم استطاع حزب السلام والديمقراطية الفوز ببلديات 4 نواحي، فبلديات ناحية قره ياز، تكمان، خنس وقره جوبان أصبحت في عهدة حزب السلام والديمقراطية، كما فاز الحزب الديمقراطي DEP في ناحية ألعزيز.
شرنخ حققت الرقم القياسي
وحصل حزب السلام والديمقراطية على نسبة 60% من أصوات الناخبين في شرناخ، كما فاز ببلديات جميع نواحي المحافظة باستثناء ناحية باسي، وقد حققت شرنخ بذلك رقماً قياسياً.
أما في جولمرك وكالعادة فاز حزب السلام بجميع البلديات.
آغري للمرة الأولى، وبلدية إغدر أيضاً في عهدة حزب السلام
وبعد مبارزة انتخابية حامية استطاع حزب السلام والديمقراطية الفوز في بلدية آغري، حيث فاز الحزب بالإضافة إلى بلدية مركز المدينة ببلديات نواحي كيادين وتوتاك.
وفي إغدر أيضاً استطاع حزب السلام والديمقراطية الفوز للمرة الثانية بنسبة 44% من أصوات الناخبين، كما فاز الحزب بإدارة بلدية ناحية توزان التابعة لإغدر.
إيله وسيرت
فاز حزب السلام والديمقراطية في إيله بنسبة 56% من أصوات الناخبين، كما حقق الفوز في نواحي قبين وكرجوس التابعة لها. وفي مركز مدينة سيرت ونواحي باكيان ودهي حصل الحزب على أكثر من نصف نسبة أصوات الناخبين.
حزب السلام في مركز مدينة ديرسم
واستطاع حزب السلام والديمقراطية الحصول على نسبة عالية من أصوات الناخبين في مدينة ديرسم وبذلك استلم الحزب إدارة البلدية، حيث حصل على نسبة 42% من أصوات الناخبين، أما في ناحية مازغريب فقد خسر بفارق بسيط جداً.
قارس، رها وموش
أما في رها فقد استطاع حزب السلام والديمقراطية الفوز بأصوات الناخبين في كل من مدن برسوس، ويران شهير، هوينك وخلفتي. أما في سريه كانيه فقد خسرت بفارق بسيط في نسبة الأصوات. أما في موش فقد فاز الحزب بأصوات الناخبين في بلديات ملازغرد، كم كم وكوب. أما في مدينة ديغور التابعة لقسري فقد تم انتخاب الرؤساء المشتركين لحزب السلام الديمقراطية.
وفي غرب تركيا، بلدية مرسين آك دنيز في عهدة حزب السلام
كما فاز حزب السلام والديمقراطية بأصوات الناخبين في بلدية مرسين آك دنيز الواقعة غرب تركيا، حيث فاز الحزب في هذه البلدية بفارق 170 صوتاً.
أسماء المدن والنواحي التي فاز فيها حزب السلام والديمقراطية في الانتخابات المحلية
آمد مركز المدينة.
آمد باغلار
آمد بسمل
آمد أرخاني
آمد هازرو
آمد بياس
آمد كاراز
آمد باسور
آمد ليجة
آمد فارقين
آمد سور
آمد يني شهير
آمد أكيل
آمد جنار
آمد بيران
آمد هيني
إيله مركز المدينة
أيله قبين
إيله كرجوس
سيرت مركز المدينة
سيرت بايكان (هاويل)
سيرت دهي
بتليس مركز المدينة
بتليس خزان
بتليس موتكي
بتليس نورشين
بتليس خلات
جولميرك مركز المدينة
جولميرك كفر
جولميرك شمزينان
جولميرك جلي
إغدر مركز المدينة
إغدر توزان
وان مركز المدينة
وان أبخ
وان شاخ
وان أرتميت
وان قلقلي
وان سرفان (ساراي)
وان أرديش
وان موسك
وان وستان
وان بايز آفا
وان ريا إيبك (إيبك يول)
وان بي كر
ماردين مركز المدنية
ماردين كربوران
ماردين ديرك
ماردين قوسر
ماردين شمرخ
ماردين نصيبين
آل عزيز (DEP)
آل عزيز مركز المدينة
شرناخ مركز المدينة
شرناخ ألكي
شرناخ جزرة
شرناخ هزخ
شرناخ سلوبي
شرناخ قلابان
ديرسم مركز المدينة
آغري مركز المدينة
آغري كيا دين
آغري بازيد
آغري توتاخ
قسري ديغر
أرزروم قره يازي
أرزروم تكمان
أرزروم خنس
أرزروم قره جوبان
رها برسوس
رها ويران شهير
رها هوينك
رها خلفتي
موش ملازغرد
موش كم كم
موش كوب
مرسين آك دنيز
ئەم بابەتە چۆنە ؟

0 كۆمێنت:

إرسال تعليق